كيف تصبح أكثر ذكاء؟

Share Button

nnc10

الذكاء هو ذلك الشئ المسئول عن قدرتنا العقلية على التخطيط والتحليل وحل المشكلات وسرعة البديهة وتنسيق أفكارنا وما إلى ذلك. الرائع في الأمر أنه يمكننا وبخطوات بسيطة جداً زيادة معدلات هذا الذكاء، عن طريق تطوير عقلنا -المرن- والذي لديه قدرة هائلة على التطور طالما أردنا نحن ذلك.

لذا سنستعرض معكم الآن 5 من أهم الطرق والتي تساعدنا في زيادة معدلات هذا الذكاء.

1- إهتم بجسدك

يمكننا أن نضع هذه النقطة على رأس القائمة. فممارسة الرياضة هو أمر مهم جداً للحصول على صحة جيدة مما يؤثر بالإيجاب على معدلات ذكاء الإنسان، “فالعقل السليم في الجسم السليم”.
الغذاء أيضاً مهم جداً، فهناك أطعمة عديدة مفيدة للدماغ تساعد في زيادة معدلات الذكاء مثل زيت السمك والبيض والخضروات والشاي الأخضر والمكسرات.

2- خُذ قسطاً كافياً من النوم.

لتحسين وظائف عمل المخ وقدرته على التركيز يجب أن يأخذ المخ قسطاً يومياً كافياً من الراحة حتى يتسنَّى له العمل بالكفاءة المطلوبة. حيث أنه وخلال النوم يقوم المخ بعدة عمليات ترميم وتنشيط تساعدة في العمل بشكل أفضل في اليوم التالي

في عام 2010 إكتشف الباحثون في كلية ذا سيج بأنه هناك أنواع معينة من البكتيريا والتي توجد عادة في الأتربة، جعلت الفئران “أكثر ذكاءاً” بعد أن تناولوها!

3- تناول البكتيريا!

حيث إستطاعت الفئران إجتياز إختبارات المتاهة بشكل أفضل وأصبحت أقل قلقاً، وإرتفع مستويات هرمون السعادة “السيتروتونين” في دماغها ليُصبح مزاجها أكثر إعتدالاً مما ساعدها في التفكير بشكل أفضل.

بالتأكيد نحن هنا لا ندعوك للبحث في التربة عن هذه البكتيريا! ويود فريق عمل أراجيك إلى إخلاء مسئوليته حال بحثك في التربة عليها وتناولها! :)

بل ندعوك إلى الذهاب إلى أماكن تواجد هذه البكتيريا دون تناولها، فبدلاً من البقاء لفتـرة طويلة فى المكتب لمزاولة العمـل ، قُم بالخروج بشكل متكرر إلى مكان مفتوح كالحدائق العامة، وسترى الفارق ببساطة !

4- نشط عقلك

العقل هو جزء ليس أقل شأنا من بقية أجزاء جسمك! حيث يحتاج العقل إلى ممارسة التمارين بإنتظام للحفاظ على قوته وحيويته كما الجسم.

وأشهر الطرق لممارسة التمارين للعقل قديماً هي الألعاب الترفيهية الشائعة مثل الكلمات المتقاطعة والسودوكو، أما الآن فيكفيك الدخول بهاتفك إلى متجر التطبيقات الخاص به وإختيار فئة الذكاء لتجد عشرات المئات من الألعاب المفيدة والتي ينتظرها عقلك بشغف

5- تأمل

التأمل هو أمر مفيد جداً للعقل وللجسم وللروح، فهو يعطينا شعور بالإسترخاء ويساعدنا في التفكير بشكل ناضج وإبداعي ويجعلنا أكثر تفاؤلاً، ويعطى التأمل راحة نفسية للمتأمل ويجعل ذهنه صافياً مما يساعده على التفكير بالشكل الصحيح.

المصدر: http://www.arageek.com/

Share Button

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!