الماستر المهني المصغر في التسويق الرقمي

Share Button

انتهز فرصة التوسع والانتشار ،،
الآن الفرصة متاحة للتسجيل على برنامج التعلم التفاعلي تخصص إدارة أعلام رقمي بعنوان
الماستر المهني المصغر في التسويق الرقمي

Mini Professional master’s in digital marketing

“حضور +أونلاين”

و الحصول على تدريب وشهادة:
برنامج تدريبي متخصص للمدراء والقياديين ورجال الأعمال
المعهد العالي لبحوث العلوم والتكنولوجيا “NNC Academy” ،، وبالتعاون مع منظمة الإدارة العربية و معهد الادارة الاستراتيجية SMI نقدم لكم البرنامج التدريبي الأكثر تميزاً للمستقبل المهني والشخصي ،،
الماستر المهني المصغر في التسويق الرقمي
مع الخبير والمستشار الاستراتيجي في الادارة الحديثة والتنمية المستدامة
((( د. زاهر بشير العبدو )))

نوع البرنامج التدريبيبرامج القادةلغة البرنامجعربي
رمز البرنامج التدريبيMMPDMعدد الأيام 7 أيام
مستوى البرنامجمتقدم
مكان الانعقاد الأول25 Feb. تركيا- استنبول
مكان الانعقاد الثاني03 May. تركيا- استنبول
مكان الانعقاد الثالث05 July   تركيا- استنبول
مكان الانعقاد الرابع06 Sep. تركيا- استنبول
مكان الانعقاد الخامس18 Dec. تركيا- استنبول
مكان الانعقاد السادس8 Jan. تركيا- استنبول
يمكن تخصيصكم بموعد خاصلأكثر من 4 مشاركين من ذات الجهة
  • مقدمة

تطّور التسويق الرقمي وتطّورت آلياته وطرائقه بشكل مذهل تزامنا مع التطور الرقمي والتقني الذي نعاصره، مما أدى إلى تغيير طريقة تعامل العلامات التجارية والشركات مع التكنولوجيا في تسويق منتجاتهم وخدماتهم.

وقد أدى هذا التركيز المتزايد للشركات والمؤسسات على الإعلام والتسويق الرقمي إلى زيادة الطلب على الأشخاص الذين يمتلكون مجموعة مثل هذه المهارات المتخصصة، مما أدى إلى نمو فرص تلك الوظائف بشكل متسارع مقارنة ببقية المهن والوظائف الأخرى.

جاء برنامج” الماستر المهني المصغر في التسويق الرقمي” كأحد برامج خطة التَعَلُّم التفاعلي[1]©IL الأساسية[2] ©KILP الموجهة لمدراء الضمان الاجتماعي ومسؤولي الإدارات القانونية والقادة وأصحاب السلطة[3] ©HoA والمعتمد ضمن برنامج إعادة تأهيل المنظمات[4] ©RPIE لتحقيق التَمَيُّز المؤسسي المستمر[5] ©CIE كي يساهم برفع المستوى المعرفي بالإدارة التطبيقية[6] KLAM© لقائد منظمة القرن 21 ويجيب على التساؤل المحوري: ما هي الأسس الحديثة لمضامين التسويق الرقمي؟

  • المحاضر

يقدم البرنامج مستشار الإدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي د. زاهر بشير العبدو[7] الرئيس المؤسس لمنظمة الإدارة العربية، ومبتكر نظرية الإدارة الاستراتيجية بالتكامل. للتعرف على المحاضر من الرابط التالي: https://linktr.ee/ZaherAbdo

  • محاور البرنامج:

يركز البرنامج على تزويد المتعلمين بالمفاهيم الأساسية والمهارات العلمية لبناء مسيرة مهنية متميزة في مجال التسويق الرقمي، إذ يشارك المتعلمون طوال البرنامج في حل المشكلات والتفكير التحليلي واكتساب الخبرة العملية في:

  1. إنشاء العلامات التجارية والحفاظ على استمراريتها.
  2. التسويق من خلال القنوات الرقمية مثل وسائل الإعلام الاجتماعية وغيرها من القنوات الأخرى.
  3. سلوك الاستهلاك عبر سياقات عمليات الشراء.
  4. مقاييس التسويق ومشاركة العلامة التجارية الرقمية.
  5. إدارة شهرة العلامة التجارية الرقمية وانتشارها.
  • طرق وأساليب التدريب:
  • المحاضر النظرية
  • المناقشات الشفهية.
  • التطبيقات العملية.
  • ورش عمل.
  • عروض باور بوينت للموضوعات.
  • عرض افلام وفيديوهات.
  • المشاركون

يستهدف هذا البرنامج مجموعة واسعة من المهنيين بداية من المهنيين غير المتخصصين الراغبين في إعداد أنفسهم للدخول في مجال التسويق الرقمي سريع التطور، حتى المهنيين المتخصصين الراغبين في تعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل. مهارات التسويق المتخصصة تُعد من المهارات المطلوبة بين ناشري البرمجيات والمهنيين في خدمات دعم الأعمال التجارية مثل المحاسبين ومصممي الويب والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

إذا وجدت نفسك مؤهل لحضور هذا البرنامج.. فلا تضع هذه الفرصة وكن مع المميزين لتكون من قادة المستقبل..

  • مكونات البرنامج

يتألف برنامج ماجستير الإعلان والتسويق الرقمي المصغر من 5 دورات تدريبية معمقة تتبع نفس مستوى التعلم العميق المتبع في مساقات الدراسات العليا التي تُقدَّم.

تختلف كل دورة من دورات البرنامج في المحاضرين وإجمالي أسابيع الدراسة ومتوسط الساعات الدراسية لكل أسبوع.

  1. الدورة الأولى: العلامات التجارية الرقمية والمشاركة

توضح الدورة ضرورة الوعي بالعلامة التجارية وأهمية مشاركة العلامة التجارية رقميا وتكوين ارتباط عاطفي أو عقلاني بين المستهلك والعلامة التجارية. تستعرض الدورة أيضا دور التسويق الرقمي في تغيير طريقة تواصل العلامات التجارية مع جماهيرها، فضلا عن التحديات التي تواجه إدارة العلامات التجارية الرقمية وكيفية التغلب عليها.

يتعلّم الطلاب خلالها العلاقة المشتركة بين وسائل الإعلام المدفوعة والمملوكة والمكتسبة، كيفية تغيير المستهلك وكيفية تغيير اتصالات العلامة التجارية، إضافة إلى التعرف على كيفية تسويق المحتوى وتوزيعه عبر أصول الوسائط الرقمية المملوكة للشركة، فضلا عن التعرف على قيمة وسائل الإعلام المكتسبة التي تهم جمهور العلامة التجارية.

  • الدورة الثانية: إدارة السّمعة في العالم الرقمي

تستهدف الدورة الطلاب ذوي المستوى المتوسط الملمين بالمفاهيم الأساسية لعلم التسويق والعلاقات العامة.

يتم خلالها استعراض دور مدير الاتصالات في اتخاذ القرارات الرئيسة التي من شأنها أن تؤثر على سمعة المؤسسة عبر الإنترنت، مع التركيز على كيفية بناء سمعة قوية ومستدامة على الإنترنت، والتطرق إلى إيجابيات بناء ثقافة تشاركية قوية مع الجمهور والمستهلكين.

تهدف الدورة في النهاية إلى تعليم الطلاب كيفية إدارة سمعة المؤسسة وكيفية تطبيق مبادئ إدارة السمعة لإدارة القضايا والأزمات على الإنترنت، إضافة إلى تعليمهم كيفية إدارة قضايا وسائل التواصل الاجتماعي على أساس واقعي وكيفية إدارة الأزمات والاستجابة بشكل مناسب عبر المنصات المتعددة.

  • الدورة الثالثة: إدارة إستراتيجية العلامة التجارية

يتم خلال هذه الدورة تطبيق مفاهيم الإعلان والتسويق للعلامة التجارية مع التركيز على دراسة الموضوعات والإستراتيجيات المختلفة المتعلقة ببناء وقياس وإدارة العلامة التجارية بما في ذلك من تدابير مباشرة وغير مباشرة، بداية من الهياكل المعرفية للعلامة التجارية واختيار عناصرها وتطوير برامج التسويق الداعمة.

تركز خلالها على كيفية وضع إطار لتحديد وضع العلامة التجارية وتخطيط وتنفيذ برامج تسويق العلامة التجارية من خلال الاتصالات التسويقية المتكاملة، كما تتطرق الدورة إلى كيفية تصميم إستراتيجيات محددة تركز على توسيع وتعزيز العلامة التجارية.

تهدف الدورة في نهايتها إلى تعليم المشاركين كيفية تحديد وإنشاء قيم ومبادئ العلامة التجارية، وكيفية تخطيط وتنفيذ برامج التسويق، فضلا عن كيفية تقييم نظام إدارة أسهم العلامة التجارية، وكيفية تصميم الإستراتيجيات التي تحتفظ بصدى وشهرة العلامة التجارية.

  • الدورة الرابعة: إستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت

يتم التركيز خلالها على طرق استخدام أدوات التسويق الإلكتروني الأساسية ذات الصلة في التسويق عبر الإنترنت، وكيفية تطبيق إستراتيجيات التسويق مثل التجزئة والاستهداف والتمايز، إضافة إلى تحليل عملية تبادل المستهلكين عبر الإنترنت.

تستعرض الدورة كيفية تقييم المنتج وتسعيره وتوزيعه، كما تستعرض دور اتصالات التسويق في الإستراتيجية التسويقية للشركة، إضافة إلى تقييم دور وسائل الإعلام الاجتماعية في عملية التسويق، فضلا عن استخدام التحليلات الرقمية لتقييم وتحسين فعالية إستراتيجيات التسويق الرقمي.

بانتهاء الدورة سوف يتعرف الطلاب على الاختلافات بين بيئة التسويق الإلكتروني وبيئة التسويق التقليدية، كما يتعلمون كيفية تحديد ومناقشة فرص التسويق على شبكة الإنترنت. إضافة إلى كيفية استخدام أدوات التسويق الإلكتروني الأساسية وتطبيق إستراتيجيات التسويق التقليدية في البيئة الرقمية.

  • الدورة الخامسة: سلوك المشتري والتحليل

تناقش هذه الدورة سلوك المستهلكين في عملية التسويق وكيفية تشكّل هذا السلوك من قِبل البيئة الاجتماعية والثقافية فضلا عن عدد من العوامل النفسية الأخرى، مع التركيز على محددات صنع القرار في سلوك الاستهلاك خلال عمليات الشراء المختلفة.

بانتهاء هذه الدورة سوف يتعلم الطلاب كيفية تطبيق الأدوات التحليلية لتحديد تأثير الثقافة والشخصية ونمط الحياة على سلوك المستهلكين، كما يتعلمون كيفية تحليل وتشكيل مواقف المستهلك فضلا عن تقييم مدى تأثير المصادر المختلفة على سلوك المستهلكين، إضافة إلى إنشاء إستراتيجيات تسويقية محددة تركز على ما يحفز المستهلكين ويدفعهم إلى اتخاذ قرارات الشراء.

  • رسم المشاركة
  • رسم المشاركة للمتدرب الواحد 1490$ دولار امريكي.
  • حسم 10% على رسم المشاركة لكل متدرب تم تسديد رسم مشاركته الى حساب المعهد العالي لبحوث العلوم والتكنولوجيا قبل 20 يوم من موعد بدء البرنامج.
  • لكل أربعة مشاركين من جهة واحدة، يمكن حضور مشارك خامس بدون رسم المشاركة.
  • مزايا البرنامج

يتميز برنامج ماجستير الإعلام والتسويق الرقمي المصغر بكونه برنامجا متكاملا يمد المتعلمين بجميع المهارات المتخصصة للدخول إلى عالم التسويق الرقمي والتميز فيه، فمع انتهاء البرنامج سوف يصبح المتعلمون قادرين على:

– إدارة العلامة التجارية عبر الإنترنت وتعزيز أصول وسائل الإعلام الرقمية المدفوعة والمكتسبة والمملوكة لأقصى تأثير.

– تطوير المهارات العملية في إدارة سمعة الشركات باستخدام أفضل ممارسات العلاقات العامة العالمية.

– فحص قرارات إدارة العلامة التجارية بما في ذلك الإستراتيجيات والتكتيكات من أجل بناء وترويض مبادئ وقيم العلامة التجارية.

– فهم وتطبيق أساسيات علم نفس المستهلك والمشتري لتطوير أي حملة تسويقية فعالة.

– تطبيق إستراتيجيات التسويق الرقمي للتجزئة والاستهداف والتمايز.


للمزيد من التنسيق مع إدارة الحجز موبايل:  00905522032821 (اتصال+ واتساب)


[1]           Interactive learning

[2]           KILP© = Key Interactive learning plan

[3]           HoA© =Holders of authority

[4]           RPIE©=Rehabilitation Program for Institutional Excellence

[5]           CIE©= Continuous Institutional Excellence

[6]           KLAM© = Knowledge Level in Applied Management

[7]  للحصول على كتب المحاضر كنسخة رقمية من موقع أمازون من الرابط التالي: https://amzn.to/3nAlySK

للحصول على كتب المحاضر المطبوعة من موقع زهرا من الرابط التالي: http://bit.ly/2DxFl08

[8]              IERT©=Institutional Excellence Research Team

تفاصيل التدريب:

  • كل جلسة تدريبية 2 ساعات ( عبر منصة الزووم ) ويمكن تحديد مواعيد أخرى تناسبكم/ و يمكن لمن يتعذر حضورهم بالوقت المحدد أن يحضروا تسجيل لكامل الجلسات.
👇

جلسات من المعرفة المفيدة والمتجددة مع مناقشات تطبيقية ..
يقدم البرنامج د. زاهر بشير العبدو | للتعرف على مؤلفاته ونشاطه العلمي فضلاً اضغط هنا 👇https://linktr.ee/ZaherAbdo

Share Button
error: Content is protected !!