سوني تصدر هاتفها المنتظر “Xperia Z4”

Share Button

nnc9

 

استيقظت اليوم على خبر إصدار سوني لهاتفها المنتظر Xperia Z4 “في اليابان” لتلحق بركب المنافسة لهواتف بداية عام 2015 الرائدة، وكان الكثير من عشاق سوني – وأنا منهم – انتظر بفارغ الصبر ماذا ستقدم في هاتفها الجديد لدحر المنافسين الأقوياء على الساحة وتعوض خسائرها المتوالية غير المفهومة بسبب جودة هواتفها وأناقتها، بغض النظر عن سياستها الغريبة في طرح هاتف رائد جديد كل ستة أشهر!

فنتيجة لتلك السياسة تقل قيمة هواتفها بحوالي النصف خلال عام واحد! مما يسبب خسارة كبيرة لمن يريد بيع هاتفه الحالي والتحديث لأحد هواتفها الجديدة، ولكننا على كل حال قد اعتدنا على هذا النظام، ومن يريد شراء أحد هواتف سوني عليه أن يعي جيدًا هذا الأمر.

إذًا ما الجديد الذي قدمته سوني في هاتفها الجديد Xperia Z4؟ الحق يقال إن هناك الكثير والكثير مما قدمته، فمعالج Snapdragon 810 الموجود في أغلب الهواتف الرائدة لهذا العام أصبح الآن في هاتف سوني الجديد أيضًا! ليس هكذا فقط.. بل أيضًا تم زيادة الكاميرا الأمامية لتصل إلى 5.1 ميجا بيكسل بنطاق عريض لأفضل صور السيلفي (والتي قدمتها هواتف العام السابق)، وأفضل ما في الأمر كله هو الإضافة المميزة إلى برمجية الكاميرا الخلفية “وضع الطبخ” الذي يمكنك من التقاط أفضل الصور للطعام وقت إعداده في المطبخ!

 

أما بالنسبة لما فضلت سوني الإبقاء عليه من هواتفها السابقة فهو شاشة بحجم 5.2 بوصة، بنفس الدقة 1080p “منذ هاتف Xperia Z وحتى الآن”، ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، وذاكرة داخلية بحجم 32 جيجا بايت قابلة للتوسعة عن طريق ذاكرة خارجية حتى 128 جيجا بايت، كاميرا 20.7 ميجا بيكسل، وكذلك يبقى الهاتف ضد الماء والأتربة بمعيار IP68.

أما المفاجأة السعيدة الكبرى فهي البطارية، فكما نعلم بأن هاتف Sony Xperia Z3 حصل على أفضل هاتف لعام 2014 من ناحية عمر البطارية والتي تبلغ 3100 ملي أمبير / ساعة، لذلك استغلت سوني هذا الأمر أفضل استغلال، وقللت البطارية في هاتفها الجديد لتصل إلى 2930 ملي أمبير / ساعة!

الهاتف يعمل بنسخة أندرويد 5 لولي بوب، ويزن 144 جرام في خطوة إيجابية حقيقة ليكون الهاتف أخف من سابقه، كما أن سمكه 6.9 مم ليكون أنحف كذلك، ولكن ماذا عن التصميم؟ فحدث ولا حرج، الظهر متطابق تمامًا مع Xperia Z3، أما من الأمام فانتقلت الكاميرا الأمامية من يمين شعار سوني إلى يساره، وأصبحت سماعتي الستيريو في أقصى أعلى الهاتف وأسفله.

لن أعلق كثيرًا على ما قدمته سوني في هذا الهاتف، وأتمنى من كل قلبي – كأحد محبي سوني – أن لا يخرج هذا الهاتف عن نطاق اليابان، وأن تكون هناك مفاجأة حقيقية بهاتف أفضل يليق بمنافسة هواتف العام الجديد!

المصدر: http://www.arageek.com/

Share Button

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!