وداعا للسيلفي مع الكاميرا الطائرة”Nixie”

Share Button

nnc16

على ما يبدو أن عصر الصور الشخصية ذاتية الالتقاط ما تعرف بـ ” السيلفي ” قد اقتربت من النهاية بعد ابتكار كاميرا بسيطة قادرة على تتبع حركاتك والتقاط العديد من الصور لحياتك اليومية ولحظاتك المميزة دون الحاجة إلى مصور يتابعك أو استخدام عملية السيلفي التي قد تقضي على رونق الصورة وتخفي بعض الملامح المميزة بالمنظر المحيط.

عرّف على Nixie الكاميرا المتنقلة سهلة الاستخدام، حيث يقدم هذا الابتكار المميز سهولة الحمل التي ستقتصر على معصم اليد لتماثل أي من ساعات الأجهزة الذكية لهذا الجيل الالكتروني Smart Watch، لتحلّق عالياً عند تحريرها لتقوم بمهامها التصويرية من لقطات ثابتة أو مقاطع فيديو متواصل لنشاطاتك.

حيث تعود إلى يدك مجدداً عند انتهاء الجلسة التصويرية عن طريق التحكم بها عبر تطبيق يدعمه هاتفك الذكي يمكنك من تمكن التواصل التام بمركبتك الأنيقة.

قام بابتكار هذه التقنية مجموعة من الباحثين الشباب العاملين في العديد من المراكز البحثية الرائدة حول العالم على رأسهم Christoph Kohstall بروفيسور متخصص بالفيزياء التجريبية في جامعة ستانفوردالأمريكية والذي يعتبر صاحب الفكرة والمؤسس التقني لها..

بجانبه Jelena Jovanovic المديرة التقنية للمشروع وأحد قادة التكنولوجيا في Google، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الخبراء الشباب والمتطوعين الذين توصلوا بالفكرة إلى شكلها الحالي، والتي قد تبعدنا تماماً عن وسائل التصوير التقليدية وتفتح طريقاً اسهل للاستخدامات التكنولوجية في حياتنا اليومية.

لأسف فإن Nixie مازالت واحدة من المشاريع التي تقبع تحت مختبرات التطوير حتى الآن، وهي إحدى التقنيات التي فازت بدعم شركة Intel بما يزيد عن 50,000 دولار أمريكي ضمن مسابقة Make It Wearable حيث تضمنت العديد من الابتكارات الجديدة التي من شأنها تحسين الروابط بين التكنولوجيا والمستخدمين في حياتهم اليومية والتي احتلت من بينها المركز الأول.

تم تصميم هذه الفكرة لتتلاءم مع احتياجات الكثير من هواة التصوير في جميع الظروف، فقد تستطيع هذه الخدمة تصوير مغامراتك في تسلق الجبال، القفز الحر، أو دخولك إحدى السباقات الرياضية لتتمكن من إنتاج ملخصك الخاص بك والتقاط أفضل حركاتك أثناء المشاركة، لتتمكن من مشاركتها مباشرةً خلال التطبيق المرفق على جهازك الذكي والذي يقود هذه الكاميرا العصرية بكل بساطة.

إلى هذا الحين لم يتم تحديد أي موعد رسمي لإطلاق هذه الخدمة إلى السوق العالمية، إلا أن المتابعين قد يعتقدون وصول الابتكار إلى الساحة الاستهلاكية في الأشهر القليلة المقبلة لما توصل إليه من تطورات ولمسات تظهر المشروع بصورة الأخيرة والتي قد تبشر بمواعيد قريبة تمكننا من بدء التجربة واقعياً وامتلاكها رسمياً.

المصدر: http://www.arageek.com/

Share Button

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!