كيفية الحصول على عميل للشركة

Share Button

NNC 1

رحلة البحث عن الزبون الأول لشراء منتجك أو خدمتك ، مليئة بالإخفاقات و التحديات و ربما قد تصيبك بإحباط كبير قد يدفعك في النهاية لانسحاب مأساوي … و السؤال الذي يطرحه المنطق على هؤلاء : كيف تنسحبون و تستسلمون و النجاح أمامكم ؟

أغلبية الذين استسلموا في هذه المرحلة لم يدركوا فعلا أنهم لو استمروا و فكروا بطريقة مغايرة لنجحوا فعلا في جذب أول عميل و بالتالي البدء في تجارتهم الناجحة.

و السؤال الذي يطرحه الجميع بلا شك في اليوم الأول للمشروع هو : كيف نحصل على أول زبون ؟ هذا ما سنحاول أن نجيب عنه.

في بداية هذه الرحلة سيعتريك بالطبع الكثير من الخوف و التردد و للتخلص منه لا بد من الحصول على الزبون الأول الذي يعني لك الكثير ، لكن لماذا نقرر دائما أن نبحث عنه في مكان بعيد ، أليس الأجدر بنا أولا أن نبحث عنه في محيطنا ؟ … أقصد العائلة و الأحباب الأصدقاء و الجيران .

لا بد و أنك تملك الكثير منهم ، و لا بد أيضا أن يتحمس الكثيرين لشراء منتجك أو خدمتك من أجل التعرف عليها و استخدامها و اختبارها أيضا ، تأكد أن هؤلاء سيرسلون لك المزيد من العملاء خصوصا إذا كان ما تقدمه من أفضل المنتجات و الخدمات المتوفرة في مجالك ، حينها سيتهافت عليك الجيران و أحبابهم و اصدقاء أصدقائك و عائلتك من كل مكان ما سيشجعك للتوسع أكثر.

من جهة أخرى هناك الشبكات الإجتماعية ، و لا بد أنك متواجد على إحداها كما أنك تملك قائمة كبيرة من الأصدقاء الذين يتفاعلون مع منشوراتك و يهتمون بما تقدمه ، قدم لهم منتجك حاول أن تشرحه ببساطة شجعهم على شراءه و حثما ستحصل على الزبون الأول.

لا تنسى أيضا أن هناك طريقة أخرى لا تحتاج منك إلا إلى ميزانية مادية محددة غير مكلفة لجذب الزبون الأول و أكثر ، إنها الإعلانات … هناك الكثير من الشبكات الإعلانية المتواجدة على الإنترنت و التي يمكن أن تعلن فيها بخمسين دولارا فقط للشهر لتحصل على زبون يشتري منتجا بسعر 100 دولار ما يعني ربحا مشجعا و سيكون رائعا لو استمر هذا الزبون يشتري منك منتجات أخرى حينها سيتوسع أكثر الربح الذي حصلت عليه مقابل إنفاقك لخمسين دولار فقط.

حسنا أراهن أنك ستحصل على الزبون الأول عندما تتبع الطرق التي تطرقت إليها في السطور السابقة ، فقط هناك شرط واحد عاهدني على أن تستمر لا تفقد الأمل أبدا مهما حدث و تفاءل فالزبون الأول سيأتيك منها مرغما إن كان ما تقدمه مميزا و مهما.

المصدر: المركز العربي للدراسات والبحوث

http://guidezmart.com/

Share Button

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!