جامعة نورث إيسترن إلينوي، أمريكا

Share Button

NNC California Academy  1 copy

تأسست جامعة نورث إيسترن إلينوي في عام 1867، وهي جامعة حكومية معتمدة بالكامل، وشاملة تضم أربع كليات، وهي: كلية إدارة الأعمال والإدارة وكلية الفنون والعلوم وكلية التربية وكلية الدراسات العليا والبحوث. وفي هذه الكليات، تقدم جامعة نورث إيسترن أكثر من 80 برنامجًا لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا.  وتضم نورث إيسترن ما يقرب من 9500 طالب جامعي يدرسون 40 في برامجها لبكالوريوس الفنون وبكالوريوس العلوم، والتي يبلغ عددها 40 برنامجًا، وما يقرب من 2000 من طلاب الدراسات العليا الذين يدرسون في برامج الدراسات العليا، والتي يبلغ عددها 38 برنامجًا.

وتحتل جامعة نورث إيسترن في مجلة نيوزويك المركز السادس في الولايات المتحدة بين أفضل الاستثمارات لطلاب الجامعاتلتقديمها تجربة أكاديمية عالية الجودة للطلاب من خلال أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالمي وبأسعار معقولة. وتجتذب نورث إيسترن الطلاب من جميع أنحاء العالم، وهي مصنفة في المركز الأول بين جامعات الولايات المتحدة من حيث التنوع العرقي، وذلك في مجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت. ويضمن هذا التنوع في الجامعة أن يشعر الطلاب بأنهم موضع ترحيب في ظل أوساط أكاديمية رائعة لبدء مرحلة تعليمية تؤهلهم لحياة مهنية في المستقبل، وفي ثالث أكبر مدينة في البلاد، وهي مدينة شيكاغو، التي تضم ثقافات من كل جزء في العالم.

ويُعد حرم نورث إيسترن الجامعي الرئيسي الذي يشغل مساحة 67 فدانًا، واحة حضرية يسودها جو من الألفة وتضم أكثر من 11000 طالب في الجانب الشمالي الغربي من شيكاغو. ويقع الحرم الجامعي الرئيسي في أحد الأحياء الآمنة تمامًا في نورث بارك، والذي يُعد من أحياء شيكاغو المتنوعة ثقافيًا، حيث تتساوى تقريبًا أعداد قاطنيه من البيض والآسيويين واللاتينيين. ويُعد نورث بارك من الأحياء الأكثر ثقافة في شيكاغو، لأن معظم سكانه إما يدرسون أو حاصلين على درجات البكالوريوس أو الماجستير.

ويمثل التنوع الثقافي بين طلاب وأعضاء هيئة تدريس جامعة نورث إيسترن نموذجًا مصغرًا لمنطقة شيكاغو العاصمة وللعالم. وتؤمن نورث إيسترن بأن الطلاب الذين لديهم الفرصة “الدراسة في المدينة” يمكنهم أن يصبحوا من “قادة العالم”. ولهذا تقوم هيئة تدريس نورث إيسترن المشكلة على أعلى مستوى، بتقدير وتشجيع الطلاب على دمج الدراسة النظرية التي تتم من خلال الفصول الدراسية مع الدراسة والبحوث والخدمات العملية على أرض الواقع.

 

3

Share Button

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!