احصل على شهادتك الجامعية من أمريكا

Share Button
احصل على شهادتك الجامعية من أمريكا

احصل على شهادتك الجامعية من أمريكا

جزء ثان في طريقك لكسب مهارات جديدة ورسم خطة أفضل لمستقبلك، فبالطبع أمام مميزات يحملها الطالب الجامعي بأمريكا يكون الأمر صعبا نوعا ما خاصة إذا أردت السفر والدخول لمدرجات الحرم الجامعي، وهو ما يمكنك فعله فقط إذا اتبعت خطوات المقال السابق “هل تفكر بالدراسة في أمريكا؟ “.

لكن الآن نقدم لك نوعا من التعليم يعتبر السهل والأقل كلفة لكنه يحتاج منك الالتزام وروح الاستقلال لتستمر في برامج التعليم عن بعد، فهذا النوع من التعليم النظامي لا يكون فيه الطالب والمدرس بنفس المكان ونفس الوقت، ليتم دراسة المناهج المحددة خلال الفصول الدراسية عبر عدة وسائل؛ مثل البريد الصوتي و القنوات التليفزيونية و تسجيلات صوتية ومرئية أو عبر الإنترنت، فتعرف لتلك الوسائل وأيهم ستستخدم لسنوات بعد الخطوات التي نقدمها لك.

احصل على شهادتك الجامعية من أمريكا

احصل على شهادتك الجامعية من أمريكا

1- يختلف اختيارك للجامعة حسب البرنامج الذي تود دراسته، فتتوفر برامج التعليم عن بعد في الكليات والجامعات الأهلية والجامعات الأمريكية التقليدية والجامعات الإليكترونية أو هيئات احترافية وغير ذلك من المؤسسات، وحسب البرنامج الذي تختاره أيضا سيتم تحديد كلفة الدراسة والتي تتساوى غالبا مع مصاريف البرامج التقليدية داخل حرم الجامعة، ويمكنك اختيار الجامعة المناسبة والتعرف على تكلفة الدراسة لأكثر من 70 جامعة أمريكية من هنا.

2- إلى جانب مهارات اللغة الإنجليزية المطلوبة والمهارات الحاسوبية الفنية للازمة لإتمام البرنامج بنجاح عليك اجتياز اختبار الأهلية المدرسية “SAT” واختبار الالتحاق بالجامعة “The ACT” وامتحان سجل الدراسات العليا “GRE“، وهي نفس اختبارات الالتحاق بالدراسة داخل حرم الجامعة مع اختبار القبول للدراسات العليا في الإدارة للمتخرج “GMAT” و/أو اختباري اللغة الإنجليزية “TOEFL” و ” IEITS“.

3- يطلب منك في أغلب الأحيان تقديم استمارات طلب شبيهة بتلك التي يتوجب تقديمها للدراسة بالحرم الجامعي تتقدم بها لأكثر من جامعة بعدما أصبحت لديك فكرة عن شروط كل واحدة عبر موقعها الإلكتروني وعبر قناة “education USATV على موقع يوتيوب.

احصل على شهادتك الجامعية من أمريكا

احصل على شهادتك الجامعية من أمريكا

4- عليك الآن إتقان طلب الانتساب وكتابته على الكمبيوتر وتفادي الاختصارات في أسماء الجامعات، والتأكد من الهجاء لاسمك في كل الطلبات، والحق بمعلوماتك الشخصية تعليمك وتجاربك المهنية وجوائزك مع السجلات الرسمية لاجتيازك الشهادة الثانوية.

5- إضافة إلى سجلات العلامات الدراسية التي تبين تحصيلك العلمي السابق تقدم ببيان شخصي لتعبر بحرية عن شخصيتك وخصائصك، ويجب أن تجيب أنت على أسئلته بصدق وحرية وبساطة، وتحكي عن أمور غير معتادة أثرت بحياتك أو أسباب طلبك الالتحاق بهذه الجامعة عن غيرها، وبيان بأهدافك، وارفق بأوراقك وصيتيْ مدير مدرستك أو أحد المستشارين بها أو مدرسك الخاص.

6- إذا كان البرنامج يتطلب الإقامة داخل حرم الجامعة لبعض الوقت فربما يلزمك الحصول على تأشيرة دخول طالب للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكنك التعرف على شروط وفرص النجاح للحصول على التأشيرة وما تتطلبه منهنا.

7- هناك برامج دراسية عديدة تشترط على الطلاب قبل قبولهم أن يخضعوا لتمارين في معرفة الكمبيوتر واكتساب مستوى معين من المهارة التقنية من أجل المشاركة الفعالة في بيئة التعليم.

8- بعد قبولك في برنامج التعليم عن بعد تعرف إلى ترتيبات استلام مناهج الدورة التعليمية مع عدد من الوحدات الزمنية لإتمام المناهج واعلم أن مدة الدراسة بالمنزل تماثل مدة الدراسة داخل الحرم الجامعي.

مواقع هامة للمعلومات والمراسلة

مركز موارد المتعلمين عن بعد

أكاديمية كاليفورنيا للتدريب والتأهيل

مركز دليل الشهادات الجامعية على الإنترنت

الجمعية الأمريكية للتعليم عن بعد

اتحاد الأفراد والمنظمات والمؤسسات الملتزمة بجودة التعليم على الإنترنت

شبكة الولايات المتحدة الأمريكية للتعليم

التعليم عن بعد ومجلس التدريب

 دليل مراكز الإعلام والإرشاد التعليمي الأمريكية 

البحث عن الكلية ومجلس الكلية

موقع ويب EDUCATION USA للمساعدة المالية

موقع وزارة الخارجية الأمريكية للطلاب وزائري التبادل الطلابي

كما يمكنك تحميل الكتاب الثانى في سلسلة “إذا أردت الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية” من هنا.

===

وإيماناً منا بأهمية التطوير المستمر والتفاعل البناء معكم، فإنه يسعدنا تلقي استفساراتكم ومقترحاتكم بخصوص أي من دوراتنا التدريبية او برامجنا التخصصية المعتمدة وذلك من خلال تواصلكم معنا عبر أضافة تعليق على أي صفحة من صفحاتنا المبينة ادناه: https://www.nncacademy.com  أو تواصلوا معنا عبر أحد الايميلين أدناه [email protected]  / [email protected] أو تابعونا على Facebook  Twıtter  Google+

===
الرئيسية NNC? قيم NNC رؤية NNC منهج عمل NNC مزيا التدريب مع NNC دعم المرأة العربية حقوق الملكية الفكرية شركاء Q&A  NNC  خدمات NNC برامج الدعم برامج NNC التدريبية الدبلومات المتقدمة والملتقيات البرامج التدريبية العامة

Share Button

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!