كيف تكون مديرا ناجحا في عملك؟

Share Button

NNC5

سواء كنت مدير شركة أو مؤسسة تجارية ، أو فريق عمل ضمن شركة او مجموعة عمل حر … النجاح هو هذفك المنشود و نجاح فريقك او شركتك في الخروج بمنتجات و خدمات رائعة من أولويات أهدافك.

لكن كيف تقود مجموعة من الموظفين بنجاح تام ؟ كيف يمكن للجميع أن ينفد الخطط التي تضعها لتصل إلى أهداف الشركة التي وضعتها و بالتالي نجاح قيادتك ؟

1- بناء الثقة

عليك أن تعرف ان الطرف الأخر المتجلي في الموظف أو العنصر بالفريق لن يعمل معك ، إذا كان يدرك أنك لا تثق به أبدا ، خصوصا إذا كانت تصرفاتك و قراراتك تشير إلى ذلك و تؤكد عليه ، عليك إذن أن تبني الثقة مع الطرف الأخر و تحاول إعطائه فرص و مجال أكبر ليبدع و تثق في قدرته على النجاح … حينها سيدرك الطرف الأخر أنك تراهن عليه و سيعمل على أن لا يخيب ظنك فيه.

2- تعامل و تكلم بشكل شخصي

فريق العمل لا يحب ان تتكلم بشكل رسمي هذا لا يعني أنك ستقضي معهم كل الوقت في المرح و الضحك ، بالعكس يجب أن تتوازن بين ذلك و تتكلم بكل ثقة عن نظرتك للإنجازات و ما حققه الفريق ، و تتعامل بدون رسميات مع الجميع بلا إستثناء.

3- كن واضحا

طريقتك في التواصل مهمة ، عليك أن تكون بسيطا و أن يكون كلامك مفصلا كي يفهمك بقية الفريق ، حدد الأهداف بوضوح إشرحها بشكل مفصل و حاول أن يكون أسلوب الإلقاء رائعا و مشوقا و مجيبا عن كافة الأسئلة المتوقعة من العاملين معك.

4- عقل منفتح

يجب أن تكون منفتحا على كافة الحلول الممكنة للمشاكل ن ستاتيك اقتراحات رائعة و اخرى تبدوا لك عجيبة من العاملين معك ، ما يجب عليك فعله هو عدم رفض أية فكرة أو حل يمكن لأي أحد من العاملين لديك باقتراحه عليك ، أولا قم بدراسة الفكرة و مناقشتها مع صاحب الفِكرة و في حالة توصلت إلى كونها رائعة و ستزيد من تقدم العمل هنئه على ذلك و شجعه على مشاركة الأفكار معك و في حالة حدوث العكس أقنعه أن الفكرة غير مجدية لكن قدر جهوده.

خلاصة القول :

حسنا هذه أربعة نصائح كافية لتكون ذلك المدير الناجح الذي يقود شركة أو فريقا نجاحا ، و تتحقق الاهداف في ظل قيادته و يحترمه الجميع

المصدر:http://guidezmart.com/

Share Button

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!